الجمعة، 20 يناير، 2012

الصلع عند النساء



الصلع عند النساء

هناك الكثير من الرجال يعانون من الصلع فى مرحلة ما من حياتهم  صحيح أنهم يكونون منزعجون من فقدانهم للشعر ، ولكن بالنسبة للنساء ، عندما تخسر الكثير من شعرها تكون مفاجئة وأحياناًًًًًً تكون صدمة!.

ولكن
نمط الصلع عند الرجال يبدأ ببطئ وينتشرفي جميع أنحاء فروة الرأس وينتهى إلى الصلع على مر عدد من السنوات ،إما المرأة يكون بسرعة وفجأة و ممكن أن يؤدي إلى فقدان الثقة والتوتر وحتى الكآبة.







ما هي أنواع الصلع الذى يؤثر على المرأة؟






داء الثعلبة هو نوع معروف من الصلع يؤثر على الرجال والنساء وهو مرض شائع يؤدى إلى فقدان شعر فروة الرأس وأماكن أخرى  

ويبدأ عادة مع بقعة واحدة أو أكثر،و يحدث في الذكور والإناث من جميع الأعمار ، ولكن بدايته تحدث غالباًًًًًًًًًًًً في مرحلة الطفولة.



فى داء الثعلبة ،بصيلات الشعر المصابة تكون صغيرة جداًًًًًًًًًًًًً وبطيئة بشكل كبير فى أنتاج الشعر، ونمو الشعر يصبح لا مرئى فوق فروة الرأس  لعدة أشهر أو سنوات ولكن إذا تم معالجة تلك الثعلبة أو بقع الشعر يمكن أن تنمو مرة أخرى في غضون عام.




ما الذي يسبب الصلع الأنثوي؟






السبب المحدد لداء الثعلبة غير معروف. التاريخ العائلى (الوراثة) قد تكون لها عامل فى الأصابة بداء الثعلبة ولكن النسبة قليلة،

ويترافق أحياناًًًًًًً مع أمراض المناعة الذاتية. وهى ليست أمراض 

إضطرابات عصبية،وهناك من يقول تحدث الثعلبة  بسبب الإجهاد هذا ليس صحيح تماماًًًًًً ،الأبحاث الحالية تشير إلى إن هناك شيء ما يحفز نظام المناعة لتثبيط حويصلات الشعر، ليس معروف ما هو 

  كما أنه ليس معروفاًًًًً ما إذا كان يأتي من خارج الجسم مثل الفيروس ، أو من الداخل،الأبحاث الحديثة تشير إلى أن بعض الأشخاص لديهم علامات جينية قد تزيد قابليتها للتطوير داء الثعلبة.
داء الثعلبة كثيراًًًًًً ما يحدث في العائلات التي كان لها أمراض الربو وحمى القش والأكزيما الاستشرائية ، أو غيرها من أمراض المناعة الذاتية مثل مرض الغدة الدرقية والسكري المبكر  ، والتهاب المفاصل الروماتيزمي ، الذئبة الحمامية ، البهاق ، وفقر الدم الخبيث ، أو مرض أديسون.






هل هناك علاج للصلع عند النساء؟






بغض النظر عن مدى إنتشار فقدان الشعر ،طالما بصيلات الشعر ما زالت على قيد الحياة يمكن إنتاج الشعر طبيعيا في جميع الحالات ، قد يحدث نمو الشعر حتى بدون علاج ، وحتى بعد سنوات عديدة.

 النساء والرجال الذين يعانون من داء الثعلبة عادة يكونون بصحة جيدة ،لكن عاطفياًًًًً الثعلبة تكون صعبة للغاية  



 خصوصا بالنسبة للذين يعانون من فقدان الشعر من الأطفال الصغار وهناك حاجة في بعض الأحيان لتقديم المشورة

الطبية ولكن للأسف ، ليس هناك طريقة معروفة للوقاية منها.






من المعروف أن حقن الكورتيزون أو الستيرويد تساعد لإنتاج متواضع فى نمو الشعرفي بعض المرضى،ولكن قد تحدث بقع جديدة من الثعلبة فى أى وقت ، إذا أكتشفت بقع صلعاء نامية على فروة رأسك أو بين شعر جسمك يجب عليك استشارة طبيبك فوراًًًً.






وفى النهاية تنصحك ماى لايف بالذهاب لطبيب للمشورة الصحية السليمة.
















إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...