الاثنين، 23 يناير، 2012

علاجات طبيعية للصداع


علاجات طبيعية للصداع


التوتر والصداع:
وهذا هو النوع الأكثر شيوعاًًًًًًًً من الصداع، ويكون هذا النوع مثل شخص يعصر رأسك، وهذا بسبب تقلص العضلات التى تغطى الجمجمة ، وهذا الألم يمتد من أذن واحدة إلى الأخرى وحول الجزء الأمامى من الرأس ، وغالباًًًًًًً مايحدث ذلك بسبب الأجهاد وقلة النوم ولكن معنا حلول لذلك الصداع.




زيت النعناع:
وضع هذا الزيت على الشعر يعطى الأحساس بالبرودة التى ترخى عضلات الرقبة والرأس.


الزنجبيل:
(الزنجبيل) متوفر فى جميع الأسواق ويمكنك شرائه بسهولة بالأضافة لرخص سعره، أضافة الزنجبيل المسحوق إلى الماء المغلى ،يقلل من الألتهابات وأفضل من أى دواء.


الصداع العنقودى:


أحياناًًًًًًًً الألم الناتج من الصداع العنقودى يوصف بأنه جليد فى الرأس وذلك بسبب شعور وكأنها طعنات فى الرأس، والصداع العنقودى يحدث فى فترة من الأيام على مدى عدة أسابيع وغالباًًًًًً مايعقب هذا الألم بعض من سيلان الأنف أو حمى ، لذلك يعرف بأسم "صداع الهستامين". والصداع العنقودى شائع فى فصل الشتاء بسبب التغيرات فى درجات الحرارة.






الصداع النصفى:
الصداع النصفى يتألم المريض بسبب الحساسية من الضوء والصوت وعندما يرى الضوء يشعر بالصداع أكثر أو كلما زاد الصوت والضوضاء يشعر بألم الصداع أكثر وأحياناًًًًًًً يسبب الغثيان، والصداع النصفى يحدث فى النساء أكثر بثلاث مرات من الرجال ولكن ماهو حل الصداع النصفى ؟


الينسون:


أثبتت التجارب السريرية وتبين أن (الينسون) علاج فعال للصداع النصفى ، لأنه يقلل من الألتهابات ويخفف الضغط عن الأعصاب ويساعد على منع الصداع النصفى تماماًًًًًً.




العلاج بالتدليك:
هذا الأسلوب قديم فى العلاج والشفاء وخصوصاًًًًًً فى الصين وهو عن طريق الضغط على نقاط معينة فى الجسم لتخفيف الألم ،ضع إصبعك فى مكان الألم وأضغط بقوة ومرونة لمدة 3-5 دقائق.


وفى النهاية تنصحك ماى لايف بالذهاب لطبيب للمشورة الصحية السليمة.

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...