الأحد، 29 يناير، 2012

النوم بشكل أفضل


النوم بشكل أفضل
النوم مهم جدا فى حياة الأنسان على عكس البعض الذى يقول أن النوم ليس مفيد ويضيع الوقت ، الخبراء والأطباء يوصون
بالنوم من 7-9 ساعات من النوم كل ليلة ولكن هناك الكثير من يعانون اضطرابات النوم والأرق يأخذون أدوية بدون وصفات الطبيب والتى لها تأثير بالغ ليس فى الحسبان وبعض الأثار الجانبية.


قلة النوم يضر بصحة
في دراسة أنجليزية، وجد العلماء أيضا أن الناس الذين ينامون خمس ساعات أو أقل ليلاًًً هم فى خطر الأصابة بأرتفاع ضغط الدم ومشاكل فى القلب والأوعية الدموية وأيضاًًً النوم غير الكافى قد يصيبك بالسمنة والسكرى والأكتئاب وإدمان الكحول وحوادث السيارت وهناك دراسة تؤكد أن الحرمان من النوم يؤثر تأثيراًًًً مباشراًً على مناطق الدماغ التى تتعامل مع الحالة المزاجية والتركيز .






1- الكالسيوم والمغنسيوم:


الكالسيوم والمغنسيوم لديهم القدرة على تعزيز هرمونات التى تساعد على النوم وعندما تؤخذ معا ، فإنها تصبح أكثر فعالية.


2- الخس :
إذا كنت تعاني من القلق ، والصداع ، أوآلام المفاصل والعضلات ننصحك بتناول الخس كما أنها فعالة للتهدئة والحد من القلق وفعال أيضاًًًً لتنميل الساقين.


3- الميلاتونين:
الميلاتونين هو هرمون يتحكم النوم ،على الرغم من أن بعض الخبراء يوصي بتناول جرعات كبيرة منه ،ولكن تبين الدراسات أن الجرعات المنخفضة هي أكثر فعالية ، بالأضافة القلق  من أن الجرعات العالية جدا قد تسبب التسمم ،فضلا عن زيادة خطر الاكتئاب أو العقم.


4-اليوغاو التأمل:
ممارسة اليوغا شئ لطيف جدا،وليس ممارسة اليوغا بشكل قوى لأنها ستنشط أكثر ونحن نريد أن ننام ،يمكنك الأستلقاء على السرير وتغمض عينيك وتتأمل فى فى مكان جميل تريد ان تذهب اليه مكان مثلا به بحر وحدائق وطيور لمدة5-10دقائق وستشعر براحة
  5- الشاى الاخضر:
الشاى الأخضر به أحماض أمينية تساعدك على اليقظة أثناء النهار وعلى نوم أعمق ليلا .


وفى النهاية تنصحك ماى لايف بالذهاب لطبيب للمشورة الصحية السليمة.

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...