الثلاثاء، 31 يناير، 2012

أهم طرق حماية الذاكرة والحفاظ عليها

 هل فى يوم ما نسيت المفاتيح وأخذت تفكر وتحاول أسترجاع الذاكرة لمعرفة أين وضعتها سوف نعمل على تنشيط ذاكرتك اليوم


أهم طرق حماية الذاكرة والطعام الصحى الذى سوف يساعدان على الحفاظ على الذاكرة ،لأن الذاكرة شئ مهم بالنسبة للأنسان فهى مهمة لأسترجاع المعلومات المخزنة فى الدماغ ومع التقدم فى العمر تقل قوة الذاكرة ولكن ماى لايف ستقدم لكم الحلول دائما .
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (E) وهو موجود فى الخضروات الطازجة الصحية، والبذور والمكسرات وزبدة الفول السودانى ،والحبوب الكاملة ،لأن مضادات الأكسدة وفيتامين(E) قد تساعد على حماية الخلايا العصبية .


الأسماك:
تناول سمك التونة والسلمون وغيرها من الأسماك الغنية بأوميجا3 التى هى مفيدة وصحية للقلب  والأبتعاد أو التقليل من اللحوم الحمراء التى تعمل على إنسداد للشرايين بالدهون المشبعة .


الخضر الورقية:
اللفت ،والكرنب، والسبانخ ، والقرنبيط ، هى مصادر جيدة لفيتامين(E) وحمض الفوليك المهمان لحماية الدماغ والذاكرة .


بذور عباد الشمس أو(اللب):
بذور عباد الشمس غنية فيتامين(E) تناول كمية كافية  من اللب أو بذور عباد الشمس قد تحمى ذاكرتك من التلف .


الفول السودانى:
الفول السودانى مصدر جيد للدهون الصحية ومعبأ بفيتامين (E) والذى قد يساعد على الحفاظ على القلب والدماغ وأيضاًًً اللوز والبندق والمكسرات عموماًًًً.


التوت:
فى أحدث دراسة أمريكية وجد الباحثون أن التوت والفروالة  قد تساعد على حماية الذاكرة والدماغ والخلايا العصبية.


الحبوب الكاملة:
تناول الحبوب الغنية بالألياف مع الفواكه والخضروات والمكسرات تخفف من الألتهابات ومخاطر أرتفاع ضغط الدم التى تؤثر على القلب والدماغ ،وتقلل من فقدان الذاكرة والنسيان،خلايا الدماغ بحاجة الكربوهيدرات ، والتي يتم تحويلها في الجسم إلى غلوكوز لذلك تناول رغيف من الخبز مع بيض  أو كعك فى الصباح على الأفطار.




ممارسة التمارين الرياضية :
الرياضة لايمكن أكلها لكن يمكن ممارستها ، ممارسة الرياضة بأنتظام تمنع أمراض كثيرة ومنها مرض الزهايمر .


القراءة والدخول على (ماى لايف) ذاكرتك:
كيف عندما أدخل على (ماى لايف) تنشط ذاكرتى سأشرح لك 
أنفاق ساعة واحدة يوميا على الأنترنت وتبحث أو تقرأ عن شئ مهتم به يحفز الفص الجبهى الذى يتحكم بالذاكرة قصيرة  المدى ،لأن المهارات البصرية ،واللفظية ، والدوائر العصبية المشاركة فى صنع القرار تكون نشطة جدا فى تلك الفترة ،وحاول أن تلعب ألعاب تنشط الذاكرة ،فالذاكرة مهمة ولاغنى عنها فحافظ عليها بكل النصائح التى ذكرناها.



وفى النهاية تنصحك ماى لايف بالذهاب لطبيب للمشورة الصحية السليمة.








إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...