الأربعاء، 9 يناير، 2013

5عادات خاطئة ممكن أن تؤدى الى السرطان

خلية سرطانية
السرطان هو مرض قاتل وهناك 5عادات خاطئة يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالسرطان وسنتكلم عنها بالتفصيل


العادة الخاطئة#1:المبالغة فى تناول فيتامين(e)
فيتامين (e)مضاد للأكسدة وهذا ما كان يوصف للوقاية من سرطان الرئة. ومع ذلك , المبالغة فى تناوله يمكن أن يؤدى إلى نمو السرطان و الاستخدام طويل الأمد فى الواقع قد يكون ضار. الطريقة المثلى للحصول على فيتامين E في نظامك الغذائي. الفستق واحدة من أفضل المصادر الغذائية للتوكوفيرول جاما ، وهو شكل من فيتامين E وتناول واحدة أو أثنين من هذه المكسرات يوميا توفر جرعة صحية من هذه المواد الغذائية .

العادة الخاطئة #2:عدم الأكل كل يوم فى نفس الوقتعند تناول الوجبات فى أوقات مختلفة وليس على جدول منتظم ،يحدث إجهاد فى الجسم .على سبيل المثال ، عندما كنت تأكل وجبة الفطور في 7:00 صباحاًًًًًًًًً  واليوم التالي الساعة 11:00 صباحاًًًًًًًًًً ,جسمك يرتبك ولا يعرف متى الوجبة القادمة هذا يتسبب في افراز هرمون الكورتيزول.و مستويات عالية من الكورتيزول يؤدي إلى ارتفاع في الأنسولين ، والذي يسبب الالتهاب ويمكن أن تزيد من خطر الاصابة بسرطانات كثيرة.من الأفضل إنشاء جدول وجبات منتظمة فى توقيتات محددة وبذل قصارى جهدكم لتنفيذ هذا الجدول وحاول عادة حمل وجبة خفيفة صحية معك في كل الأوقات ، مثل الفشار أو تفاحة ، لدرء الجوع  وارتفاع الانسولين.

العادة الخاطئة #3:هل أنت تنظف اسنانك بالفرشاة والخيط بانتظام؟لقد تم الربط بين أمراض اللثة وسرطان الفم,وايضا احدث البحوث لقد توصلت الى ان الاهمال فى تنظيف الفم يسبب فى زيادة خطر الاصابة بالسرطان فى جميع انحاء الجسم , بما فى ذلك سرطان الثدى ,ولقد اظهرت دراسة عن زيادة 75%فى سرطان الثدى عند النساء المصابات بأمراض اللثة مقارنة بالنساء اللواتي لم يكن لديهم أمراض اللثة .الخطر يحدث عندما لايتم تنظيف الاسنان بالفرشاة والخيط بشكل فعال لأن البكتيريا فى الفم تنمو وتتراكم طبقات الجير ويحدث التهاب فى اللثة مما يزيد من احتمالية الاصابة بسرطان فى اي مكان فى الجسم ,بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث اثناء فترة الحيض الشهرية وانقطاع الطمث , والنساء اكثر حساسية من حيث التهاب اللثة ,الأمر الذى يعرضهم لخطر أكبر.


العادة الخاطئة#4:عدم الحصول على الوقت الكافي للنوم.تبين الدراسات ان الناس الذين يحصلون على اقل من 6 ساعات من النوم "ليلا" لديهم مخاطر زيادة 50% من الاورام الحميدة النامية فى القولون الذى يمكن أن يؤدى الى الاصابة بسرطان القولون , المشكلة ان الجسم لا ينتج ما يكفى من الميلاتونين اثناء النوم عندما يقل  وقت النوم عن عدد 6 ساعات من النوم, دور الميلاتونين هو انه يقوم بدور مضاد للاكسدة ويعمل على تصليح الخلايا ويمنع نمو السرطان .اذا يجب ان ننام مبكرا ونستيقظ مبكرا والا يقل عدد ساعان النوم من 6-8ساعات ليلا.


العادة الخاطئة #5:تناول الكثير جدا  من الاطعمة كثيرة الدسم.تناول الكعك والحلويات التي بها كربوهيدرات مكرر غير الصحية والسكريات التي تسبب فى ارتفاع الانسولين وزيادة الوزن ,ولذلك يفضل تناول الأطعمة الغنية بالاوميجا 3 التي ثبت انها تحمى ضد السرطان .


وفى النهاية تنصحك ماي لايف بالذهاب لطبيب للمشورة الصحية السليمة.

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...